الاثنين، 12 مارس 2012

انا قادر على ان اكون افضل ..وساكون {قرر}

اعلم ان التغيير صعب جداا ,, بل في بعض المرات مستحيل 

اعلم انك ستواجه الكثير من الجدران التي تصدك وتمنعك من تحقيق هدفك الذي تصبو اليه

اعلم ان الناس لن يتركوا لك مجال للنجاح ,,فهذا هو طبع الانسان كل واحد يريد ان يكون متميزاا

ولكن الطرق تختلف فمنا من هو شريف ومنا من لا يعطي اعتبارا لاي احد



اولا : اذن فالمشكلة هنا اما ان تكون في { الأنا او الناس} فالحل اما ان تغير نفسك او تغير الناس,, فماذا تظن انت...؟؟؟

اتستطيع حقا ان تغير كل هؤلاء الناس ام السهل ان تغير نفسك وتتعلم كيف تعيش الواقع ,وحقا انا استطعت انجاز ذلك استطعت ان اقنع نفسي ان اعيش الواقع لكني ارفض سلبياته واعمل دائما على تطوير نفسي 



ثانيا: لابد لنا من ان نتفهم الاخر وان نحاول ان نجد له سبعين الف عذر قبل ان نحكم عليه ممكن ان الخطا منا ولا تنسى فكل واحد منا يحس انه مظلوم لذا نصيحة من عندي حاول ان تترفع عن ذلك لان ذلك لن ياتي بنتيجة سوى ان تعقد المشكل اكثر 


ثالثا : كن نفسك ,, حاول ان تبحث في اعماقك عن نفسك وسوف تجدها ,, ستسالني انك في حيرة من امرك ,, وانك لا تستطيع ان تحدد شخصيتك ,, تحس نفسك في حقل كبير من التساؤلات التي تدور حولك فاقول ان هذا امر طبيعي وخصوصا ان كنت مراهقا 



فنحن دائما في رحلة للبحث عن الذات ,, وهذا امر سهل :

  1/ اسال نفسك ماذا تحب ان تفعل وقم به لان محبة الشياء تختلف من شخص لاخر 

                                                             
      2/لا تقلد غيرك فالله لم يخلق اي شخص مثلك انت مبجل انت لك مكانة في بلدك  اذلك الشخص الذي تقلده احسن منك ؟؟ يمكنك ان تجيبني نعم { هو ذكي وناجح والكل يحبه اما انا فلا...} فاقول لك لما الناس يحبون ذلك الشخص لانه مثل نفسه و بنى شخصيته ,,لا تنسى فلك عينان مثله وقلب يحب العمل مثله وقدمان ويدان ففيما هو احسن منك بل يمكن ان تكون شخصيتك الحقيقة احسن منه بالف مرة ,,,حاول فيمكن ان تبني هذه المحاولة حياتك ولن تفشل ابدا  ان وثقت في الله حتى وان فشلت فهي تجربة لك لتبني بها شخصية قوية متماسكة ,,حاول ان تاخذ العبرة من ذلك ولا تندم على شئ فعلته فكل شئ ندمت عليه اكيد انك تعلمت منه شيئا ما 


3/ صدقا عنداما تمثل نفسك تحس براحة نفسية عظيمة لان الله لم يخلقك هباءا بل لتقوم انت ايضا بدور فعال في المجتمع



اتمنى ان تكون هذه الكلمات قد راقتكم وان تعملوا حقاا بجهد ولا تتركوا الظروف المحيطة بكم تؤثروا فيكم بطريقة سلبية 
ولا تنسى ردد دائما : انا مبتسم , انا متفائل , انا سعيد  
                                                             



0 التعليقات:

إرسال تعليق

Best Blogger Gadgets إقرأ المزيد على مدونة أسرار بلوغر: http://widget-blogs.blogspot.com/2011/04/amazing-animated-flying-twitter-bird.html#ixzz1pSM646ZQ